تاريخ اليوم:

رغم توقف إنتاجها ستظل خنفساء فولكس فاجن واحدة من أشهر الأيقونات التي شهدها عالم السيارات على مر تاريخه، خاصة الإصدارات القديمة منها، أما هذه النسخة التي نتحدث عنها اليوم فهي طراز عام 1990 تحولت مؤخرًا إلى عمل فني مميز بعد مرور 20 عامًا على إنتاجها!

تم زخرفة السيارة من الداخل والخارج باستخدام أكثر من 2 مليون خرزة (2,277,000 خرزة) حيث تم تثبيتها يدويًا في نماذج متقنة بواسطة ثمانية فنانين، قاموا بالعمل لمدة 8 أشهر وإجمالي عدد ساعات تجاوزت 9000 ساعة لإنهاء المشروع!

احتوت السيارة على رسومات كثيرة لحيوانات مثل الثعبان والغزال والعقرب وكذلك رسومات لأزهار وشمس جميعها تشير إلى معتقدات خاصة بهذه الجماعات، بينما رسم النسور على مقاعد الركاب يرمز إلى حمايتهم، وتم إضافات عبارات تشير إلى مرور 100 عام على الثورة المكسيكية و200 عام على الاستقلال.

تم تقديم السيارة في معرض بالمكسيك وبعدها سافرت في جولة حول متاحف العالم، فتوقفت في بلاد مثل: الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وكذلك الشرق الأوسط.

جاء عمل السيارة بتعاون مشترك بين منظمات عامة وخاصة ومنحها اسم “Vochol”، حيث ان كلمة vocho هو مصطلح شائع للخنفساء في المكسيك، بينما كلمة Huichol تشير إلى جماعات أصلية تحتفظ بالتقاليد الكولومبية على مر القرون، ومنها الزخرفة بالخرز.. حيث يعتبر المشروع وسيلة للإشادة بثقافة هذه المنطقة.

واجهة السيارات