تاريخ اليوم:

بعد شروع علامة فيات في تسويق سيارة فيات 500 المركبة محليا بالتقسيط بالتنسيق مع العديد من البنوك التي شرعت في استقبال ملفات المواطنين منذ أشهر على أن يتم تسليم أولى السيارات للزبائن قريبا، ستكون فيات دوبلو بصيغتها النفعية ثاني طراز للعلامة سيسوق بالتقسيط بعد بداية انتاجها نهاية جوان القادم.

وينتظر فتح الخط الاتوماتيكي الثاني للإنتاج بمصنع السيارات من علامة فيات بوهران في أواخر جوان القادم، مما سيسمح برفع طاقة الإنتاج إلى 60 ألف سيارة فيات سنويا، حسبما أفاد به  الاثنين الماضي والي وهران السعيد سعيود.

وقال الوالي خلال الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي، أن مصنع فيات المتواجد بالمنطقة الصناعية لطفراوي بصدد القيام باستثمارات أخرى من شأنها أن ترفع الإنتاج تدريجيا في السنوات القادمة.

ومعلوم أن هذا الخط الأوتوماتيكي الثاني سيخصص لتركيب سيارة فيات النفعية التي سجلت مبيعات قياسية سنة 2023 في الجزائر ، ينتظر أن تلقى هذه المركبة المزيد من النجاح خاصة وأن ستيلانتيس أكدت سابقا أن  الطراز المعني بالتركيب في الجزائر هو الطراز الجديد الذي تم الشروع في تسويقه  حديثا في الأسواق العالمية.

ومعلون أن السيارة المتوفرة بالتقسيط في الجزائر حسب القانون هي السيارات التي تصنع محليا فقط، وهذا ما يعني أن السيارات المتوفرة ستكون فقط سيارة فيات 500 وفيات دوبلو النفعي خلال الأشهر القادمة، وستتوسع القائمة مع تركيب طرازات أخرى لعلامة فيات على غرار فيات دوبلو السياحية أو طرازات لعلامات أخرى أين أكدت شيري الجزائر أن مصنعها بالجزائر سيدخل مرحلة الإنتاج قبل نهاية السنة الجارية.

دوبلو الجديد الذي ستشرع فيات في تركيبه هو نفسه دوبلو المستورد الذي يحافظ على جاذبيته الشهيرة إضافة إلى مميزات جديدة التي تستجيب لاستخدامات الزبائن واحتياجات التنقل الجديدة التي تتمثل في التصميم المتجدد، المتعة في القيادة والسلامة المعززة.

 يتميز فيات دوبلو الجديد بتقنيات اتصال جديدة ووسائط متعددة لمواجهة التحديات المهنية اليومية بشكل فعال. فيات دوبلو مجهز أيضاً بشاشة تعمل باللمس ذات مقاس 10 بوصة مما يعمل على تحسين تجربة القيادة بفضل الدمج مع الكاميرا الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، يتوافق راديو يوكونيكت الجديد الذي يعمل باللمس ذات مقاس 10 بوصات متناسق مع أبل كاربلاي وأندوييد أوتو، مما يوفر تجربة وسائط متعددة مثالية خلف عجلة القيادةمما يتيح تجربة وسائط متعددة أثناء القيادة.

من حيث السلامة تم تجهيز فيات دوبلو الجديد بجهاز التصحيح ومساعدة السائق ونظام منع الانزلاق وهو مجهز أيضاً بجهاز كشف التعب ووسائد هوائية أمامية وخلفية.

حقيقة تسويق فيات دوبلو بالتقسيط

 ومن حيث التصميم دوبلو الجديد مجهز بتصميم جديد في الأمام مع مصابيح جديدة ما يعطيه هوية بصرية أكثر حزما كما يتميز بشعار جديد في الخلف. تم تجديد التصاميم الداخلية بشكل جديد لعجلة القيادة مع إضافة شعار فيات الجديد وكذلك لوحة عدادات جديدة كما تم تركيب اقمشة جديدة للمقاعد

تم تكييف المساحة الداخلية للدوبلو الجديد بالكامل لتناسب أدق الإحتياجات حيث تقدم تكوينات مختلفة للجلوس والتخزين وذلك بفضل “ماجيك كارقو “الذي يوفر أقصى قدر من المرونة أثناء القيادة والتنقل

تم أيضاً ايلاء أهمية كبيرة للراحة الصوتية وهذا بالحد من متوسط الضوضاء

الألوان

المحرك والسعر

تم تجهيز سيارة فيات دوبلو الجديدة بمحرك HDi سعة 1.6 لتر مقترنًا بعلبة تروس BVM ذات 5 سرعات بقوة 92 حصانًا.

يتم تقديمه بسعر 3.149.000 دج،  عبر شبكة فيات في الجزائر، أو على موقع الشراء عبر الإنترنت لفيات الجزائر وهذا بالنسبة للنسخة المستوردة أما النسخة التي ستركب في الجزائر ينتظر أن تكون أسعارها أقل.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات