تاريخ اليوم:

عندما تقطع مسافة كبيرة بالسيارة من حيث الكيلومترات أو بالساعات، سترتفع درجة حرارة المحرك بشكل ملحوظ، وسيكون في حاجة للتبريد والتزييت، وستحتاج السيارة أن تكون في وضعية التشغيل من أجل إتمام هذه العملية.

وبناء على ما سبق ذكره، ماذا سيحدث للسيارة عند التوقف مباشرة بعد مشوار طويل؟ ومن سيقوم بتبريد المحرك إذا كانت السيارة قد تحولت مباشرة إلى وضعية الإطفاء، هذا ما سنتعرف عليه عزيزي القارئ خلال السطور القليلة التالية.

خطر التوقف المباشر للمحرك بعد ساعات طويلة

التوقف بشكل مفاجئ للسيارة بعد فترة طويلة من العمل يؤثر بشكل مباشر على قطع محرك السيارة، مع مرور الوقت ستؤدي إلى تلفها بشكل كامل وأسرع من المعتاد.

حيث تؤدي الحرارة الكبيرة في المحرك إلى تآكل العديد من الأجزاء الداخلية والخارجية للمحرك بالإضافة إلى تلف الشاحن التوربيني في السيارة في حالة وجوده بسبب العدد الهائل من الدورات التي يقوم بها خلال الدقيقة الواحدة.

انتظر دقيقتين قبل إطفاء المحرك

كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو الانتظار دقيقتين قبل إطفاء المحرك بعد كل مشوار طويل حمل ساعات طويلة من عمل المحرك، حتى تنخفض الحرارة تدريجيًا.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من كبرى شركات صناعة السيارات حول العالم قامت بمعالجة هذه المشكلة، لذا هناك طرازات أصبحت لا تحتاج إلى هذه الخطوة.

واجهة السيارات