تاريخ اليوم:

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الاثنين أن دائرته الوزارية تحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات بالجزائر، وذلك بهدف الخروج من التبعية والقضاء على النقص الذي يشهده سوق السيارات.

واوضح عون لدى حلوله ضيفا على فوروم القناة الإذاعية الأولى، أن دائرته الوزارية تحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات بالجزائر، وذلك بهدف الخروج من التبعية والقضاء على النقص الذي يشهده سوق السيارات .

كما أكد الوزير حرص قطاعه على توفير كل التسهيلات لوضع مصانع خاصة بتصنيع وتركيب السيارات بالجزائر حيز الخدمة، وذلك بهدف ضمان وفرة في السيارات خلال الثلاث سنوات المقبلة.

جديد مصانع السيارات بالجزائر

أما فيما يخص المناطق الصناعية كشف علي عون، عن دخول وكالة جديدة مختصة في العقار الصناعي، مهمتها ضمان توفير كل التسهيلات للمستثمرين في هذا المجال، وتكون مسؤولة على تسيير هذه المناطق الصناعية.

وفي هذا الصدد نوه الوزير، بالمجهودات المبذولة من طرف الدولة الجزائرية في هذا الميدان لرفع العراقيل على المستثمرين في هذا القطاع.

وأكد وزير الصناعة أن القطاع يسعى إلى تغطية السوق الوطنية من الأدوية المصنعة محليا إلى 80 في المائة مع نهاية 2024 مع منح الأولوية لأدوية الأمراض المزمنة التي تشهد ندرة في سوق المحلية.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات