تاريخ اليوم:

حصلت السيارة اليابانية تويوتا ياريس الجديدة على لقب سيارة العام الأوروبية لعام 2021، وقد استطاعت الهاتشباك الشهيرة انتزاع اللقب من سيارات متعددة من بينها فيات 500 وكوبرا فورمينتور وفولكس فاجن ID.3 وسكودا أوكتافيا ولاند روفر ديفندر وسيتروين C4.

ومثل كل عام، كان من المقرر إقامة حفل جائزة سيارة العام الأوروبية لهذا العام خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، لكن بالطبع تم إلغاؤه بسبب ظروف الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، لكن المنظمين أقاموا الحدث في نفس الموقع في جنيف وبثوه في جميع أنحاء العالم.

وفي شهر جانفي من العام الجاري تم الإعلان عن وصول السيارة تويوتا ياريس إلى نهائيات المسابقة، إلى جانب ست سيارات أخرى من فئات مختلفة. والجدير بالذكر أنه لكي تتأهل سيارة ما للمشاركة في المسابقة يجب أن يكون النموذج جديدًا ومعروضًا للبيع الآن أو قبل نهاية العام في خمسة أسواق أوروبية أو أكثر.

وقد أشادت لجنة التحكيم بالسيارة ياريس الجديدة بسبب “المظهر والجودة المتصورة ومعدات السلامة والراحة والأداء والتعامل”، وقد كانت الميزة التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام من هيئة التحكيم النهائية هي النظام الهجين.

ويعلق رئيس لجنة تحكيم سيارة العام 2021، فرانك يانسن، على حصول السيارة تويوتا ياريس على الجائزة قائلاً: “فائز مستحق في تصفيات هذا العام، فقد فازت جدارة على ستة نافسين من الدرجة الأولى”.

وكانت شركة تويوتا سعيدة بالطبع لحصول سيارتها على الجائزة لهذا العام، وقد صرح مات هاريسون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور أوروبا قائلاً: “هذا شرف كبير لشركة تويوتا، وأود أن أشكر لجنة التحكيم على تفكيرهم وتقديرهم”.

وتعتبر السيارة ياريس ثالث فائز مزدوج في تاريخ جوائز جائزة سيارة العام الأوروبية، حيث تنضم السيارة اليابانية إلى رينو كليو وفولكس فاجن جولف، كلتاهما فازت باللقب أكثر من مرة.

واجهة السيارات