تاريخ اليوم:

أطلقت تويوتا  سياراتها ” Yaris Cross“رسمياً ، و جاءت السيارة في حجم نيسان جوك، و تنتمي السيارة لفئة  الدفع الرباعي صغيرة الجحم، تم  تصميمها لتكون  منافسًا شرساً  لأمثال نيسان جوك ورينو كابتور وسكودا كاميك .

سيتم  إنتاج السيارة في مصنع  تويوتا بفرنسا  ، و سوف تنتج بكميات كبيرة حوالي 150,000 سيارة  سنويًا وفقًا لتقديرات تويوتا الخاصة ، والتي ستمنح العلامة التجارية حصة سوقية كبيرة في سوق  الـــB-SUV .

تم الكشف عن السيارة  خلال عرض تقديمي عبر الإنترنت ، و تم تصميم Yaris Cross لتنضم لفئة الدفع الرباعي الصغيرة الحالية في تشكيلة تويوتا حاولت تويوتا وضع السيارة  ما بين فئة الــ B – superminis و الـــفئة C للسيارات العائلية.

في حين يشير الإسم الذي اختارته تويوتا لسياراتها إلي أن السيارة ستكون عضو في عائلة ياريس إلا إن الكشف عنها أكد أنها  لن تكون مماثلة لياريس الحالية المنافسة لفورد فييستا و لكنها ستنافس سيارات الدفع الرباعي الكبيرة في تشكيلة تويوتا ، وخاصة RAV4.

يأتي محرك السيارة بنظام هجين يستخدم محرك بنزين سعة 1.5 لتر بثلاث أسطوانات يولد بعض القوة الدافعة ولكنه أيضًا يشحن البطارية التي تغذي المحرك الكهربائي للسيارة. و يتم تغذية هذا المحرك بواسطة بطارية ليثيوم أيون جديدة ، وهي أخف من وحدات هيدريد النيكل القديمة المستخدمة في الجيل السابق Yaris Hybrid وتبلغ القوة الإجمالية للسيارة  114 حصانًا، و تعتمد السيارة  ناقل حركة  CVT .

و لم يتم تأكيد أي تفاصيل أخرى للمحرك ، لكن Yaris الجديدة ستكون متاحة في النهاية  أيضاَ مع محركات البنزين التقليدية وعلب تروس يدوية ، و فيما يخص التصميم الخارجي  نترككم مع مجموعة من صور السيارة الجديدة.

واجهة السيارات