تاريخ اليوم:

تناقلت مختلف وسائل الإعلام المحلية خبر استقبال الجزائر لأول شحنة من سيارات رونو كونغو الجديدة قريبا حسبما نشره بابلو سيبيلا ، الرئيس والمدير العام لشركة رينو الأرجنتين، في حسابه على موقع لينكد إن، وما صرحه لموقع ” InfoBae”.

وفي انتشار تأكيد هذا الخبر رسميا من طرف رونو الجزائر وكان ذات المسؤول قد نشر مسبقا في حسابه على تويتر، صورة لعمال مصنع الأرجنتين مع الرونو كانغو، مرفقا إياها بنص يقول ” سيصدر هذا الكانغو إلى سوق جديد لرينو الأرجنتين، أي سوق؟ ستكتشفون قريبا.. “ليؤكد بعد ذلك في منشور أخر له أن هذا السوق هو السوق الجزائري، وأن رونو الأرجنتين قد شرعت بالفعل في تصدير هذا النموذج”.

و قال السيد بابلو سيبيلا في منشوره على لينكد إن ” وأخيرا حان الوقت للإعلان عن ذلك، شركة رونو الأرجنتين في تصدير الكانغو – Kangoo -إلى الجزائر، قارة جديدة ، سوق جديد” مضيفا أنه ” يمكن الآن قيادة السيارة التي كانت رائدة في السوق الأرجنتينية ، لأكثر من 20 عاما ، من قبل عملاء من الجانب الآخر من المحيط.”

كما اعتبر الرئيس والمدير العام لشركة رينو الأرجنتين عملية التصدير إلى الجزائر ” إنجازا كبيرا حققه العديد من الأشخاص الذين عملوا بجد لتكييف السيارة في وقت قياسي لاحتياجات هذا السوق الجديد.”

إضافة إلى ذلك، وفي تصريح له لموقع InfoBae، قال بابلو سيبيلا ، الرئيس والمدير العام لشركة رونو الأرجنتين ” “نحن سعداء للغاية وفخورون بفتح سوق تصدير جديد مثل الجزائر لسيارة كانغو -Kangoo- ، السيارة التي كانت رائدة في فئتها لأكثر من 20 عامًا ، وهو إنجاز رائع بلا شك للعديد من الأشخاص الذين عملوا بجد للتكيف السيارة في وقت قياسي لتتماشى مع احتياجات هذا السوق الجديد”

كما أوضح ذات المتحدث أن رونو الأرجنتين ستقوم بتصدير 33% من إجمالي سيارات الرونو كانغو المنتجة في مصنع سانتا إيزابيل الأرجنتين إلى أسواق أمريكا اللاتينية ، كولومبيا والمكسيك ، والآن أيضًا إلى الجزائر.

” إنها المرة الأولى التي تصل فيها الكانغو-Kangoo- المصنعة في الأرجنتين إلى وجهة تصدير جديدة خارج المنطقة. مع دمج السوق الجزائري في برنامج التصدير ، تتوقع رونو نمو الصادرات بنسبة 20٪ في الوحدات فيما يتعلق بعام 2022 ، مع توقع 8000 وحدة لسنة 2023 الجارية ، لتصل بعد ذلك إلى 10000 وحدة بحلول عام 2025 “.

بعيدا عن التصريحات الرسمية، دعونا نتحدث عن الكانغو-Kangoo- المصدر الذي يظهر في الفيديو أسفله والصور المرفقة مع المقال، حيث يمكننا الرؤية بوضوح أن الأمر لا يتعلق بالكانغو -Kangoo- الجديد، ولكن، بنسخة من سيارة داسيا دوكر بشعار،رونو واسم كانغو.

هذا الأخير، يتوفر في الأرجنتين بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 114 حصان، وعزم دوران يصل إلى 156 نيوتن متر، ينقل إلى العجلات الأمامية من خلال علبة سرعات يدوية مكونة من 5 نسب، كما يتوفر في نفس السوق بثلاثة نسخ Life، Zen، و Stepway.

واجهة السيارات