تاريخ اليوم:

شرعت فيات الجزائر رسميا في تسليم سيارة فيات دوبلو النفعية للزبائن  بعد الشروع في انتاجها بمصنع وهران ، وسيتم تسويق هذه السيارة بالتقسيط بعذ مضاعفة كمية الإنتاج شهر جويلية القادم بمعدل 7000 سيارة شهريا.

و بعد شروع علامة فيات في تسويق سيارة فيات 500 المركبة محليا بالتقسيط بالتنسيق مع العديد من البنوك التي شرعت في استقبال ملفات المواطنين منذ أشهر على أن يتم تسليم أولى السيارات للزبائن خلال الأيام القادمة بعد وصول فيات 500 الجزائرية الى قاعات العرض في مختلف الولايات، ستكون فيات دوبلو بصيغتها النفعية ثاني طراز للعلامة سيسوق بالتقسيط بعد بداية انتاجها  الأسبوع الماضي في مصنع طفراوي.

تسويق فيات دوبلو الجزائرية بالتقسيط قريبا

موقع سيارات لايف اتصل بمصادر من فيات الجزائر والتي أكدت أن فيات دوبلو النفعي سيكون متوفرا بالتقسيط قريبا، ومعلون أن السيارة المتوفرة بالتقسيط في الجزائر حسب القانون هي السيارات التي تصنع محليا فقط، وهذا ما يعني أن السيارات المتوفرة ستكون فقط سيارة فيات 500 وفيات دوبلو النفعي ، وستتوسع القائمة مع تركيب طرازات أخرى لعلامة فيات على غرار فيات دوبلو السياحية أو طرازات لعلامات أخرى أين أكدت شيري الجزائر أن مصنعها بالجزائر سيدخل مرحلة الإنتاج قبل نهاية السنة الجارية.

و أعلنت ستيلانتيس الجزائر رسميا  الخميس الماضي 13 جوان بداية تسويق فيات دوبلو النفعية المركبة في مصنع وهران مع تسليم أول مركبة للزبائن تزامنا مع بدء تشغيل خط تركيب ثان آلي وحديث مخصص لتركيب سيارة فيات دوبلو في نسختها النفعية.

وأكدت ستيلانتيس  الجزائر في بيان لها أنه بعد إطلاق تجميع الفيات 500، تدخل وحدة إنتاح فيات الجزائر بطفراوي في بلدية وهران مرحلة جديدة بعدد موضفيها البالغ 850 موضف ، حيث تهدف وحدة الإنتاج السابقة الذكر من الرفع القدرة الإنتاجية من 46 سيارة يوميا إلى 250 سيارة يوميا بحلول شهر جويلية.وهذا من خلال تنصيب فريق ثالث، مما سيرفع عدد العاملين في المصنع إلى 1.200 عامل، بما في ذلك الفرق المختصة في الهياكل والطلاء.

وحسب ذات البيان فقد قامت شركة ستيلانتيس بتدريب مدته 130.000 ساعة لفائدة فرقها في مصنع طفراوي و ذلك في مهن صناعة السيارات مثل التركيب والجودة والخدمات اللوجستية، بما في ذلك 34.000 ساعة تدريب الخارج الوطن

تسويق فيات دوبلو الجزائرية بالتقسيط قريبا

وبهدف إنتاج ما يفوق 40.000 سيارة ومعدل إدماج محلي يتعدى 10% بحلول نهاية العام ، سيصل إنتاج المصنع إلى 7.000 سيارةنفعية فيات دوبلو و 1.000سيارة فيات 500 بحلول نهاية شهر جويلية وذلك لتلبية طلبات الزبائن الجزائريين.

 

وفي هذا الصدد، صرح السيد راوي الباجي، الرئيس المدير العام لشركة فيات الجزائر :” تعد هذه المرحلة الجديدة نقطة تحول فاصلة في التزايد الهام لوتيرة العمل في مصنع طفراوي ودليلاً آخر على عزمنا على خلق القيمة المضافة من خلال الإدماج المحلي ونقل التكنولوجيا”.

تسويق فيات دوبلو الجزائرية بالتقسيط قريبا

للتذكير، تم بناء وتشغيل مصنع فيات طفراوي، الذي كان افتتاحه في 11 ديسمبر 2023، في وقت قياسي لم يتجاوز عاما واحداً. وسينتج المصنع 90.000 سيارة تحت نظام CKD بحلول عام 2026، بمعدل إدماج يزيد عن 35%، أي عامين قبل بلوغ الحد النظامي المقدر ب 30% الذي كان مقررا لسنة 2028. هذا الطموح يبرز الالتزام الطويل المدى لشركة ستيلانتيس بتطوير الصناعة الجزائرية في مجال السيارات وخلق فرص عمل ونقل التكنولوجيا.

تسويق فيات دوبلو الجزائرية بالتقسيط قريبا

و بالنسبة للأسعار  جاءت مركبة  فيات دوبلو النفعية المركبة بوهران بسعر   2.740.000 دج شامل كل الرسوم بدون طلاء معدني، و 2.765.000 دج بطلاء معدني، أما النسخة المستوردة يبلغ سعرها 314.9 مليون سنتيم وهذا ما يجعل نسبة التخفيضات تتجاوز 40 مليونا.

 

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات