تاريخ اليوم:

تواصل فيات الجزائر استقبال الطلبات المسبقة على  فيات 500 المصنعة بالجزائر، عبر شبكة توزيعها عبر التراب الوطني،و شهدت هذه السيارة اقبالا  معتبرا من طرف الزبائن في قاعات العرض وحتى لدى البنوك لشرائها بالتقسيط.

وسنتطرق في هذا المقال للطراز الأرخص من هذه السيارة المركبة في وهران، والأمر يتعلق ببفيات  500 الهجينة “CULT” الذي حدد سعرها بـ 217.9 مليون سنتيم وهي أرخص سيارة هجينة في الجزائر.

تجهيزات أرخص طراز لعلامة فيات في الجزائر

تتوفر هذه السيارة على محرك بنزين هجين ثلاثي الأسطوانات بقوة 70 حصاناً بسعة 1.0 لتر،  وتوفر القيادة الديناميكية بفضل تقنية “MildHybrid” التي تقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى %20.

وزودت هذه السيارة  بـ 7 وسائد هوائية،  ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام الثبات الإلكتروني Esp ،  قيادة معززة، تكييف يدوي، جهاز راديو MP3 USB ، مقود من الجلد، نطام التوجيه معزز كهربائي، مساعدة في الوقوف في الخلف، بلوتوث، كمبيوتر قيادة، أزرار في المقود، نوافذ مضللة، مضاد الصدمات لون الجسم، مقابض فضية،الإضاءة الخلفية LED الإضاءة الأمامية XENON ، الطلاء المعدني اختياري، الوسائد الهوائية 7، مساعد في الصعود،الإغلاق المركزي عن بعد،منظم ومحدد للسرعة،الفرامل الأمامية أقراص مهواة.

وبالنسبة لأبعاد السيارة جاءت بطول  3571 ملم وعرض 1893 ملم وارتفاع 1488 ملم ، مابين العجلال 2300 ملم، وسعة الصندوق الخلفي 185 لتر ، عدد المقاعد 4، الوزر 980 كغ .

وتتوفر هذه السيارة بالبيع بالتقسيط لدى البنوع التي ابرمت اتفاقيات مع فيات وهي كل من بنك البركة وبنك بي إن بي باريبا.

 

 

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات