تاريخ اليوم:

افتتح بنك ABC الجزائر، أول شباك “البراق” والمخصص لعمليات الصيرفة الإسلامية، والتواجد على مستوى بئر مراد رايس، ويأتي افتتاح هذا الشباك، الاثنين، بعد الحصول على الترخيص اللازم من بنك الجزائر لتسويق منتجات الصيرفة الإسلامية.

وقال بيان للبنك، إنه سيتم فتح شبابيك أخرى هذه السنة على مستوى وكالتي سطيف وحاسي مسعود، قبل تعميم فتح شبابيك الصيرفة الإسلامية على كامل شبكة وكالات بنك ABC.

وذكر المدير العام لبنك ABC، نذير ايدير، أن الهدف من خلال نافذة “البراق”، أن يصبح من رواد الصيرفة الإسلامية في الجزائر، حيث تعرف الصيرفة الإسلامية في السنوات الأخيرة إقبالا متزايدا على نطاق عالمي.

وتتميز نافذة الصيرفة الإسلامية “البراق” بإطار تنتظمي مبتكر يضمن استقلالية نشاطها عن النشاط التقليدي لبنك ABC، ويشمل العرض التجاري لنافذة “البراق”، 14 منتجا وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

ولضمان المطابقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، أنشأ البنك هيئة للرقابة الشرعية مكونة من كبار المتخصصين في الشريعة الإسلامية ممن لهم تخصص في العلوم الإسلامية، والاقتصادية والقانونية والمصرفية.

ومن بين المنتجات التي يقدمها البنك في مجال الصيرفة الإسلامية قروض لشراء سيارات بعقود المرابحة ـأين يقوم البنك بشراء السيارة من الوكيل وإعادة بيعها للزبون بقروض دون فوائد  .

وستعرف هذه العقود انتعاشا بعد الشروع في استيراد السيارات اين يعتزم البنك استقبال الكثير من الزبائن الراغبين في شراء سيارات جديدة عن طريق قروض حلال .

ياسمين حداد

د

ا

واجهة السيارات