تاريخ اليوم:

تعمل هيونداي على تطوير السيارة i20، وهي سيارة صغيرة تقع بين شقيقتيها i10 وi30، وقد كشفت الصانعة الكورية عن الإصدار N منها بعد العديد من الإعلانات التشويقية التي أثارت بها فضول المتابعين، ونجحت في أن تُبقي عليهم في حالة من الترقب لوصول السيارة.

تقف السيارة على عجلات ألومنيوم مقاس 18 بوصة، ولها جناح سقف خلفي كبير يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية لها ويمنح مؤخرتها الثبات عند الانطلاق بسرعة على الطريق، مع شبكة واسعة وحرف N يستقر عليها، وسبليتر أمامي يساهم بدوره في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة والعمل على ثبات المقدمة. أما في المؤخرة فقد حصلت السيارة على مصابيح خلفية معدلة ومصد خلفي مع دفيوزر.

في الداخل يمتزج اللونان الأسود والأزرق، وقد حصلت المقاعد على مساند رأس مدمجة، وحصلت المقصورة على عجلة قيادة رياضية ودواسات معدنية ومقبض ناقل حركة خاص.

تحت طاء المحرك نجد محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو قادر على إنتاج 204 أحصنة مع عزم دوران 275 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 7.4 ثانية، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من ست سرعات، ويمكن لهيونداي إضافة ناقل حركة مزدوج القابض من ثماني سرعات بناءً على طلب العملاء.

تنوي هيونداي طرح السيارة في الأسواق في بداية العام القادم 2021، لكن السعر ما زال سرًا لم تفصح عنه الصانعة الكورية.

واجهة السيارات