تاريخ اليوم:

تخطط  مجموعة ستيلانتيس  لتقديم العديد من العلامات التابعة لها في السوق الجزائرية لاستقطاب حصة الأسد من الزبائن وتعزيز مبيعات المجموعة في  شمال افريقيا.

ستيلانتيس ستمثل 6 علامات بالجزائر

وبعد نجاح مجموعة مجموعة ستيلانتيس في اطلاق علامة فيات بالجزائر بتاريخ 19 مارس 2023 واستيراد 80 ألف سيارة من العلامة الإيطالية سنة 2023 واطلاق أول مصنع جزائري للسيارات الإيطالية بولاية وهران شهر ديسمبر القادم، نجحت المجموعة أيضا بإطلاق علامة أوبل الألمانية بالجزائر سنة 2023 وعزمها استيراد 4000 سيارة أوبل قبل نهاية العام الجاري.

وفي سنة 2024 تهدف مجموعة ستيلانتيس الى إدخال أربعة علامات جديدة الى الجزائر منها علامتين فرنسيتين وهما بيجو وسيتروين وعلامة إيطالية وهي ألفا روميو بالإضافة الى إدخال أول علامة أمريكية الى الجزائر وهي علامة جيب الغنية عن التعريف.

وبهذا ستمثل مجموعة ستيلانتيس 6 علامات في الجزائر وهي كل من فيات، أوبل، ألفا روميو، بيجو، سيتروين، جيب ومع اطلاق مصنع فيات قبل نهاية سنة 2023، ينتظر أن تنال المجموعة صحة الأسد من مبيعات السيارات بالجزائر بسبب تنوع عروضها من السيارات.

وتجدر الإشارة أن ستيلانتس هي شركة تصنيع سيارات متعددة الجنسيات تشكلت في 16 جانفي 2021 باندماج الشركة الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر ومجموعة بي أس إيه الفرنسية واتخذت من أمستردام عاصمة هولندا مقراً لها. يتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تصميم وتطوير وتصنيع وبيع السيارات لستة عشر علامة تجارية. وبذلك تكون المجموعة رابع أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث السيارات المُباعة. يُستخدم اسم ستيلانتس حصريًا للتعريف بكيان الشركة، بينما تظل أسماء العلامات التجارية للمجموعة وشعاراتها بدون تغيير، توظف ستيلانتس 300000 موظف، ولها وجود في أكثر من 130 دولة ومرافق تصنيع في 30 دولة.

واجهة السيارات