تاريخ اليوم:

طالب النائب البرلماني لخضر ابراهيمي رئيس لجنة الإسكان والتجهيز والري والتهيئة العمومية بالمجلس الشعبي الوطني برفع إجراء تغريم المواطنين غير الملتزمين بارتداء القناع الواقي داخل سيارتهم الخاصة.

ووفق ما أورده موقع البلاد.نت فإن النائب وجه رسالة إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية يعلمه فيها بأن “المواطنون يتفهمون أسباب إرتداء الكمامة في الأماكن العامة ويحرصون على تطبيقها. إلا أنهم عبروا عن استياءهم واستغرابهم لفرض غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامة على أصحاب السيارات الخاصة والذين يتواجدون لوحدهم داخل سيارتهم أو برفقة أفراد عائلاتهم”.

وحسب ذات المصدر،فقد عبر النائب البرلماني عن عدم مشروعية السبب لأن المرسوم التنفيذي رقم 20/70 المؤرخ في 24 مارس 2020 الذي يحدد التدابير التكميلية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا ومكافحته يتحدث عن إرتداء الكمامات في الأماكن العامة، معتبرا بأن السيارة لا تشكل جزءا من هذا الفضاء العام، ملتمسا رفع ما أسماه ” الإجراء غير القانوني “.

يذكر بأن مصالح الأمن شرعت في تطبيق غرامات مالية محددة بمليون سنتيم عن كل مخالف لإجراء عدم إرتداء الكمامة في الأماكن العامة وداخل السيارات والمركبات.

واجهة السيارات