تاريخ اليوم:

ستنظم الطبعة الأولى من صالون السيارات بالمحركات الحرارية والكهربائية والهجينة القابلة للشحن من 24 إلى 29 جوان 2024 على مستوى مركز المؤتمرات محمد بن أحمد بوهران، حسبما أكده بيان للمنظمين ..

 

وأوضح ذات المصدر أن هذه الطبعة الأولى ستشكل “حدثا هاما من خلال موقعه المميز في مدينة وهران، التي تستعد لتكون مركزا مستقبليا لصناعة السيارات في الجزائر”.

انطلاق أول صالون للسيارات الكهربائية والهجينة بالجزائر الإثنين

وأضاف البيان ذاته أن تنظيم هذا الصالون يأتي في سياق “إعادة تنظيم قطاع السيارات في الجزائر منذ سنة 2019 والتي سمحت ببروز فاعلين جدد واستئناف نشاط آخرين في سنة 2023 وكذا عودة العلامات إلى سوق السيارات الجديدة وإعادة بعث إنشاء مصانع التركيب”.

 

كما تمت الإشارة إلى أن الأمر يتعلق بصالون يهدف إلى خلق مفهوم جديد غير مسبوق وتحقيق التعايش بين حاضر ومستقبل السيارات في الجزائر. كما تشكل هذه الطبعة خلفية هامة وأرضية لصناعة السيارات في الجزائر.

 

وسيعرف الصالون مشاركة “عدد قياسي من الابتكارات والباحثين والمستثمرين في مجال السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن “صنع في الجزائر”،يضيف ذات البيان مشيرا إلى أن هذا الحدث سيشكل “بداية المراحل الرئيسية للتعاون وإقامة شراكات جديدة بين الفاعلين والمهنيين لمركز مستقبلي”.

 

ويتضمن برنامج هذا الصالون ما لا يقل عن ثمان جهات موضوعاتية منها فضاءات العرض الموزعة على مساحة تتعدى  2500متر مربع، وذلك من أجل “إعطاء مزيد من الزخم للحدث والسماح لمجموع المشاركين بالعمل في إطار استراتيجية “معاملات الشركات” و”مباشرة إلى المستهلك”.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات