تاريخ اليوم:

تحصلت علامة جيلي الصينية رسميا على الرخصة النهائية لإستيراد السيارات في الجزائر وتضرب موعدا لزبائنها بتسويق سيارات من مختلف الأصناف وبأسعار تنافسية.

وكانت العلامة الصينية الشهيرة جيلي قد وعدت في مواعيد سابقة انها ستعمل على توفير سيارات بمواصفات عالمية في الجزائر وبأسعار تنافسية تتناسب مع مختلف الشرائح.

وأكدت العلامة أنها تعمل على الدخول إلى السوق الجزائري من خلال استثمارات هامة، وخطة تسويقية بارزة، وبموديلات عديدة، من شأنها تزويد الزبون الجزائري بخيارات عديدة، حيث كشفت ذات الشركة عن خطتها لهذا السوق الإستراتيجي، خلال منتدى الأعمال الجزائري – الصيني.

وأوضحت جيلي في عرضها أنها قد استثمرت بالفعل في 22 مركز توزيع وخدمات ما بعد البيع في مختلف ولايات الجزائر، بقيمة ما يعادل 15 مليون دولار مع 373 منصب عمل، لتكون كأساس انطلاق العلامة الصينية في الجزائر، على أن يتم تطوير النشاط من الاستيراد إلى التركيب المحلي عبر صيغة CKD من خلال جلب وإستقطاب الشركاء العالميين للإستثمار في الجزائر وبالتعاون مع الموردين المحليين ، ثم التصدير كمرحلة أخيرة.

للتذكير، فإن علامة جيلي هي أحد علامات السيارات التابعة لمجموعة جيلي وهي تاسع محموعة مصنعة للسيارات حسب Brand Finance، والتي بدورها تحوز على عدة علامات سيارات أبرزها ، فولفو، لوتس، بوليستار، LEVC ، وعلامات أخرى، إضافة إلى علامة واحدة للمركبات النفعية ومركبات الوزن الثقيل تحت اسم فاريزون أوتو ” Farizon Auto”، وعلامات وشركات أخرى تنشط فيمجال التكنلوجيا والنقل.

إضافة إلى العلامات العديدة التي تمتلكها مجموعة جيلي، تحوز المجموعة الصينية على حصص سوقية في شركات بارزة مثل أستون مارتن، فولفو، واتفاقيات تعاون مع مجموعة دايملر، ومجموعة رونو، كما تجدر الإشارة أن جيلي تنشط في 60 سوق كاملة، وتطمح للدخول في 131 سوق أخرى، منها الجزائر.

واجهة السيارات