تاريخ اليوم:

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال تصريحات تلفزيونية عن الرؤية المنتظرة لمستقبل المملكة العربية السعودية على صعيد النفط، ورفع شعار “مدينة بلا سيارات أو طرق أو إنبعاثات كربونية ضارة”.

مدينة The Line.. ثورة بشرية منتظرة

أكد ولي العهد خلال حديثه أن مشروع مدينة The Line سيكون ضمن خطة استثمارية هائلة بقيمة تصل إلى 500 مليار دولار أمريكي، والتي تعرف عالميًا باسم “نيوم”.

وأوضح أن مشروع مدينة The Line سيمتد على مسافة كبيرة تصل إلى 170 كيلو متر، وأن المدينة ستكون بمثابة ثورة في تاريخ البشرية باطلاق مجتمع جديد خالي من السيارات، الشوارع وبالتالي الانبعاثات الكربونية الضارة ستكون نسبتها صفر في المائة، وستبدأ رسميًا عملية البناء في الربع الأول من العام الجاري 2021.

ترابط اجتماعي إفتراضي

سيوفر مشروع نيوم 380 ألف وظيفة بحلول عام 2030. وإعتبر ولي العهد السعودي أن المدينة الجديدة التي ستضم مجتمعات مترابطة إفتراضياً ومعززة بالذكاء الإصطناعي ضمن بيئة بلا ضوضاء وتلوث وخالية من المركبات والإزدحام، على عكس المدن الضيقة التي بنيت عبر العصور من أجل حماية الإنسان، خاصة بعد الثورة الصناعية التي وضعت الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان.

الجدير بالذكر أن غالبية دول العالم تسعى بقوة للتحول إلى الطاقة النظيفة بشكل عام، خاصة على صعيد عالم السيارات من خلال الاعتماد على الطرازات الصديقة البيئة مثل المركبات ذات المحركات الكهربائية.

واجهة السيارات