تاريخ اليوم:

قدمت داسيا  في معرض جنيف للسيارات، الجيل الثالث من داستر، إحدى سيارات الدفع الرباعي الأفضل مبيعًا للأفراد في أوروبا والتي ترغب في الحصول على حصة سوقية في ألمانيا.

أسعار ومواصفات داسيا داستر الجديدة كليا

تتمتع داستر الجديدة بتصميم أكثر حداثة وزاويا، بسعر يبدأ من أقل من 20 ألف يورو، وهو لا يزال من بين أدنى الأسعار في السوق، خاصة بالنسبة لهذه السيارات الطويلة والثقيلة التي تبدو وكأنها سيارات الدفع الرباعي

ولدت داستر عام 2010، ومنذ ذلك الحين تم إنتاجها في أكثر من 2.2 مليون وحدة حول العالم. ولكن  انخفض تعداد انتاجها  بعد أن وصل إلى 300 ألف وحدة في عام 2019 إلى 200 ألف في عام 2023.

اعتمدت داستر الثالثة التي تحمل الاسم، مثل غيرها من سيارات داسيا، هيكل رينو كليو وكابتور، كجزء من التحسين الصناعي داخل مجموعة رينو.

صُنعت في رومانيا، ومن المفترض أن تحصل على نسخة ذات 7 مقاعد في نهاية عام 2024 تحت تسمية bigster.

وترغب العلامة التجارية الاقتصادية للمجموعة في الارتقاء بالسوق بشكل عام وجذب سائقي السيارات في ألمانيا، على سبيل المثال، الذين قد ينفرهم ارتفاع أسعار السيارات الجديدة.

“هذا ما كنا نستعد له منذ ثلاث سنوات: نحن نقوم بتجديد العلامة التجارية بالكامل”، أكد رئيسها دينيس لو فوت خلال مؤتمر صحفي.

وبدلاً من التكلفة المنخفضة، فإنها تقدم الآن العلامة التجارية على أنها “أساسية ورائعة”، مع صورة تركز على الترفيه في الهواء الطلق.

أسعار ومواصفات داسيا داستر الجديدة كليا

كما جددت داسيا طرازها الكهربائي الوحيد، وهو الزنبرك الصغير، والذي كان حتى الآن أرخص طراز بطارية في السوق، مع 200 كيلومتر من الاستقلالية.

ومع ذلك، لم يعد هذا الطراز  يستحق المكافأة البيئية، والذي تم تصنيعه في الصين، وسيتعين عليه قريبًا  الأكثر كفاءة Citroën ë-C3منافسة .

ولدعم صورتها “في الهواء الطلق”، تعرض العلامة التجارية الرومانية أيضًا نموذجًا أوليًا للعربة الرملية في جنيف، والتي سيقودها في داكار 2025 سيباستيان لوب، الفائز بالسباق خمس مرات ناصر العطية وكريستينا جوتيريز.

ويجب أن يعمل محرك V6 سعة 3 لترات وقوة 360 حصانًا في سيارة “Sandrider” بالوقود الاصطناعي، وهو مجال تستكشفه رينو مع شريكتها السعودية أرامكو

 

“لقد حاولنا تحسين الرؤية في السيارة، وهو أمر مفيد “في أعلى الكثبان الرملية”، فضلاً عن متانتها وتبريد المقصورة، “للحفاظ على برودة الرأس”، أكد سيباستيان لوب.

 

 

 

حاز السائق على لقب بطل العالم للراليات تسع مرات، والذي احتفل بعيد ميلاده الخمسين في جنيف، سيظهر لأول مرة بسيارة “ساندرايدر” في أكتوبر في رالي المغرب، قبل مواجهة داكار حيث لا يزال النصر بعيد المنال

واجهة السيارات