تاريخ اليوم:

أعلن تاجر سيارات متعدد العلامات ببلدية بئر خادم بالجزائر دخول أول سيارة جيتور إكس 70 بلوس الصينية الفاخرة الى الجزائر  2024 بسبعة مقاعد مع تسليم بالبطاقة الرمادية.

 

وجاء المظهر الخارجي لسيارة جيتور x70 2024 مهيب فهي كبيرة وذات مظهر قوي مع العديد من الخطوط البارزة على الجوانب وعلى غطاء المحرك. كذاك توجد لمسات الكروم في عدة أماكن بارزة، ونجد الشبك الأمامي مميز وكبير الحجم ومليء بلمسات الكروم، إذ يحيط به إطار من الكروم مثل باقي سيارات جيتور. تأتي المصابيح الأمامية من نوع LED مع وجود أضواء نهارية وأضواء ضباب أمامية محاطة بإطار من الكروم. نجد أن العجلات مصنوعة من الألومنيوم بقياس 20 بوصة (في فئة كومفورت مصر 18 بوصة).

الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق

كذلك تأتي مع فتحة سقف بانورامية كهربائية 1.1 متر مربع وحامل سقف للأمتعة. تغطى مقابض الأبواب بالكروم، ويوجد خط من الكروم على الخط السفلي لإطار الزجاج الجانبي أما المرايا الجانبية فهي كهربائية ومُدفأة وقابلة للطي في فئة لاكسيري. يمكن رؤية الهوائي بشكل الزعنفة من الخلف، وجناح جميل فوق الباب الخلفي وممسحة خلفية. الأضواء الخلفية LED أفقية وملتفة إلى الجوانب يكتب بينها على الباب الخلفي كلمة “JETOUR” كذلك توجد أضواء ضباب خلفية. يقفل الباب الخلفي كهربائياً ويفتح بالحساسات باستخدام القدم، كذلك يمكن رؤية العادم المزدوج من الخلف.

تُجهز المركبة من الداخل بسبعة مقاعد مريحة ومنجدة بالجلد، فالمقصورة فخمة ومريحة وواسعة، ومزودة بالكثير من التقنيات الحديثة. كذلك نلاحظ أن عجلة القيادة متعددة المهام ومنجدة بالجلد، وتوجد شاشة لمسية للوحة العدادات بقياس 12.3 بوصة. يمكن تعديل مقعد السائق كهربائياً في ست حركات، أما كرسي السائق فهو قابل للتعديل 4 حركات يدوياً.

 

كذلك تجهز مقاعد الصف الثاني بمسند ظهر قابل للتعديل، أما مقاعد الصف الثالث فهي قابلة للطي أو الإزالة. من الجدير ذكره أن الكراسي الأمامية مُدفأة في فئة لاكسيري. تأتي النوافذ كهربائية التحكم مع خاصية انحشار النافذة (تفتح تلقائياً إذا انحشر فيها شيء). توجد أيضاً مرآة للرؤية الخلفية قابلة للتدفئة والطي كهربائياً، كذلك توجد إضاءة محيطية داخلية. يغطي الجلد مسند الذراع الأمامي، وتحتوي السيارة على الكثير من مساحات التخزين الداخلية غير مساحة الحمولة الخلفية.

 

جيتور x70 موديل 2023 (Jetour X70) هي أولى السيارات التي تنتجها شركة شيري الصينية بعد إطلاقها ماركة جيتور. ظهرت جيتور إكس70 أول مرة عام 2018 وتعد من الجيل الأول، كذلك تعرضت لفيس ليفت عام 2019 لتأخذ شكلاً جديداً، ونزلت منها عدة إصدارات إلى الأسواق.

تعد سيارة جيتور  2024 اكس 70 سيارة كروس أوفر متعددة الاستخدامات. تصنف سيارة إكس سبعين في فئة السيارات متوسطة الحجم خماسية الأبواب، كما أنها تتسع لسبعة ركاب. يأتي نظام التعليق الأمامي مستقل من مكفيرسون، أما الخلفي فهو متعدد الوصلات مستقل أيضاً، كذلك فإن نظام التوجيه كهربائي.

إن سيارة الإكس 70 هي سيارة كلاسيكية فريدة وواسعة، مريحة جداً من الداخل ومناسبة للعائلة، كذلك فإن تصميمها الخارجي جميل وقوي مليء بلمسات الكروم في كل الجهات.

 

أبعاد  جيتور x70 2022 ووزنها

تصنف هذه السيارة في فئة السيارات متوسطة الحجم، فهي واسعة وذات أبعاد مناسبة، لكنها تأتي أصغر من باقي سيارات جيتور مثل x90 وx95 الأكبر حجماً. تأتي أهم أبعادها بالمليمتر كما يلي:

 

الطول      4720

طول قاعدة العجلات               2745

العرض    1900

الارتفاع الكلي          1695- 1710

الارتفاع عن الأرض               210

يمكن لخزان الوقود أن يتسع لحوالي 55 لتر، أما سعة الحمولة الخلفية فتقد بحوالي 1260 لتر وعند طي المقاعد الخلفي أو إزالتها تصبح السعة 1680 لتر تقريباً.

 

ويتبع هذا الطراز للجيل الأول ويعد الشكل الرياضي لسيارة جيتور إكس 2024، لكنه لم يأتي بتغيير كبير من ناحية المظهر الخارجي. يوجد اختلاف بسيط في الشبك الأمامي فهو مرصع بالكروم نقطياً ويأتي الزجاج الخلفي بميزة الخصوصية، كذلك زادت عدد الخطوط البارزة قليلاً لإبراز الشكل الرياضي. تقيس شاشة لوحة العدادات 12.3 بوصة وأما شاشة التسلية والمعلومات فهي بقياس 10.25 بوصة. كذلك تأتي بمجموعة مختلفة من المقاعد 5/ 6/ 7 حسب الطلب، ويوجد منبه للسائق ومرافقيه لتثبيت أحزمة الأمان. تأتي هذه السيارات بمواصفات سيارة الفل بالإضافة إلى شاحن هاتف لاسلكي و8 مكبرات صوت.

ودخلت جيتور x70 2022 إلى الجزائر بمحرك محسن يعمل بالبنزين له 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر. يأتي هذا المحرك مع شاحن توربيني، ويعطي قوة 156 حصان، وعزم دوران 230 نيوتن بالمتر. أما بالنسبة لناقل الحركة فهو مزدوج (DCT) ذو 6 سرعات تصل سرعتها200 كم/ ساعة، كذلك يقدر استهلاك الوقود بحوالي 7.4 لتر/ 100 كم.

وبالنسبة لسعرها في الجزائر أكد هذا التاجر من بلدية بئر خادم أنه يعرضها بسعر 560 مليون سنتيم وتأتي بسبعة مقاعد.

الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق

الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق الجزائر..سعر جيتور إكس 70 في السوق

 

واجهة السيارات