تاريخ اليوم:

أعلن وكيل سيارات متعدد العلامات ببلدية بئر خادم بالعاصمة   عن دخول أول سيارة بيجو 308 الجديدة كليا والتي تم اطلاقها في الأسواق الأوروبية مطلعة السنة الجارية بصيغة جيتي لاين.

وأكد هذا الوكيل  أن سيارات بيجو 308 الجديدة كليا المعروضة للبيع تتوفر على محرك ديزل hdi  بقوة 130 حصان مع علبة سرعات أوتوماتيكية من سبعة سرعات.

وجاءت بيجو 308 موديل 2022 بقاعدة عجلات أكبر من النسخ السابقة، بمقدار وصل إلى 5 سم، كما زاد طويل هيكل السيارة بمقدار 11 سم، و6 سم في نسخة طراز بيجو 308 الكومبي، ليتراوح طول هيكل السيارة بين 4.64 و4.36 متر، ولتظهر بمساحة داخلية أكبر، وسعة تخزين تصل إلى 612 لتر.

وحصلت بيجو 308 موديل 2022 على زوج من المصابيح التي جاءت بتصميم حاد يعبر عن شخصية السيارة على الطرقات، تعتمد على تكنولوجيا الـ LED الحديثة والقوية مع شبك عريض للمحرك باللون الأسود والفضي مزين بشعار أسد بيجو الجديد، وجنوط رياضية بقياس كبير.

التصميم الداخلي لطراز بيجو 308 موديل 2022

من داخل قمرة قيادة طراز بيجو 308 موديل 2022، سنجد السيارة تستطيع استيعاب 5 أشخاص بارتياحية على مقاعد مكسوة بأفخم أنواع الجلود، مع تأثيرات بتقنيات الأبعاد الثلاثة.

بالإضافة إلى شاشة ترفيهية مالتيميديا تعتمد على تكنولوجيا التحكم باللمس، وتستطيع الاتصال بأنظمة الهواتف الذكية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتدعم أنظمة ذكية للغاية لمساعدة السائق، وتتصل بنظام صوتي قوي يتسم بالنقاء.

وأضافت الشركة الفرنسية أنظمة ذكية مساعدة للسائق، منها أنظمة تعطي للسائق بيانات الطرق والسرعة المناسبة عند بعض مناورات التجاوز.

معدل استهلاك الوقود في طراز بيجو 308 موديل 2022

يصل متوسط استهلاك الوقود في طراز بيجو 308 موديل 2022 من 1.3 وحتى 4.8 لتر من الوقود، وهو ما ينتج عنه حوالي 109 جم، من الانبعاثات الكربونية الضارة، لتناسب المواصفات الأوروبية الحالية، والتي تقتضي بالحد من نسب هذه الانبعاثات وإلا لن تدخل السيارة إلى الأسواق.

عوامل الأمان والسلامة في طراز بيجو 308 موديل 2022

نظام وسائد هوائية متكامل

نظام المكابح الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ

نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS

نظام توزيع قوة المكابح الذي يعرف باسم EBD

نظام مكابح الطوارئ DSC

نظام مساعد المكابح BA

نظام التحذير من الخروج عن المسار

مساعد الحفاظ على مسار السيارة

مساعد السائق لاكتشاف النقاط العمياء للسيارة

مساعد السائق على الطرق السريعة

نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS

نظام التحذير من الحركة المرورية خلف السيارة من المركبات والمارة

وقد حملت هذه السيارة الشعار الجديد لعلامة بيجو الفرنسية حسث غيرت من شكل الأسد الذي توسط شبكة التهوية الأمامية، وشهدت هذه السياراة تغييرا جذريا في جميع أجزائها الأمامية والخلفية، بأضوائها النهارية التي باتت تحمل الهوية الضوئية الجديدة لعلامة الأسد الفرنسية.

وعن سعر السيارة أعلن هذا الوكيل أنه يعرضها بسعر 965 مليون سنتيم برخصة المجاهدين.

واجهة السيارات