تاريخ اليوم:

مع منح  اعتماد استيراد السيارات لعلامة سوزوكي اليابانية في الجزائر فإنها ستدخل بموديلات منافسة للسيارات الصينية والتي شهدت نجاحا كبيرا في الأسواق الإفريقية والآسيوية بسبب أسعارها التنافسية.

وأول سيارة هي سيارة سوزوكي سويفت 2024 الجديدة التي تمتلك الكثير من المميزات التي تجعلها من ضمن أقوى الماركات المتاحة من السيارات في الأسواق المحلية ولذلك تم تطوير جميع موديلاتها ومن بينها موديل سويفت 2024 الجديد والذي يعتبر من بين الموديلات الأكثر تطور بما تحويه المركبة من ملحقات تتيح القيادة الآمنة.

أرخص 3 سيارات سوزوكي 2024 منتظرة بالجزائر

وبالحديث حول موديل سوزوكي سويفت الجديد المطروح في كل أسواق السيارات العالمية يأتي التحدث عن كل ما يتيح أمن القيادة لتلك السيارة والكثير من سبل الترفيه التي تم تطويرها في السيارة مثل توفر شاشة ذكية بمقاس 7.6 بوصة، كما يتوفر الراديو الموجود مدمجًا، كما توجد الوصلات التي يحتاج لها ركاب السيارة مثل اليو إس بي usb ووصلة إي يو إكس aux، فضص عن إضفة الكثير من المواصفات في السيارة من الداخل.

تم تغيير تصميم السيارة من نوع سوزوكي سويفت بشكل كامل وجعلها من أحدث أنواع الموديلات الموجودة مع توفر الشبكة الأمامية الكبيرة والتصميم ملحق به مصابيح الليد من الأمام بشكل جريء وإضاءة عالية بشكل الحرف سي.

تمتلك سوزوكي موديل سويفت الجديدة مكابح مميزة مانعة للانغلاق تعمل وفق النظام الإلكتروني، ونجد أن تشغيل المكابح أتى بخاصية إي بي دي للمزيد من الأمان أثناء قيادة السيارة.

شاشة السيارة تدعم النظام سمارت بلو برو وهي من أفضل الملحقات الترفيهية الموجودة في السيارة مع خدمة هاي سوزوكي الصوتية المميزة.

أرخص 3 سيارات سوزوكي 2024 منتظرة بالجزائر

يوجد في السيارة نظام المكيف المركزي، كما تتوفر الوسائد التي تمنع التعرض لأي صدمات خارجية.

يتوقع توفر سيرة سوزوكي سويفت عام 2024 في الأسواق بـ 12000 دولار أي بـ 180 مليون سنتيم بالدينار الجزائري  بسعر البنك دون احتساب الرسوم.

سيارة سوزوكي Tour H1 أرخص سيارة للعلامة اليابانية

وسيارة Suzuki Tour H1 الجديدة كليًا؛ طراز LCV يشبه سوزوكي ألتو K10 الذي ظهر لأول مرة العام الماضي، ويتميز بتصميم أكثر حدة، وتقتصر الاختلافات بين Tour H1 و Alto على المصدات الأمامية والخلفية غير المطلية.

أرخص 3 سيارات سوزوكي 2024 منتظرة بالجزائر

ويتوفر الطراز الذي يبلغ طوله 3530 مم (139 بوصة) بثلاثة ألوان فضي حريري معدني، رمادي جرانيت معدني، وأبيض.

في الداخل، لا تأتي LCV مع شاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه، لكنها لا تزال تحتوي على ميزات مثل عداد السرعة الرقمي، وسائد هوائية مزدوجة، وتكييف الهواء، وعلى عكس سيارات الهاتشباك الأوروبية المحولة LCV والتي تفقد المقاعد الخلفية لصالح مساحة شحن أكبر، تحتفظ Tour H1 بالمقعد الخلفي مع مساند الرأس.

ويكمن محرك البنزين K-Series سعة 1.0 لتر في سوزوكي والذي يولد 66 حصانًا (49 كيلو واط / 67 حصانًا) وعزم دوران يبلغ 89 نيوتن متر (66 رطل قدم).

كما يتوافر المحرك أيضًا في نسخة أقل تكلفة تعمل بالوقود بالغاز الطبيعي المضغوط، مما ينتج عنه 56 حصانًا (42 كيلو واط / 57 حصانًا) وعزم دوران 82.1 نيوتن متر (60.6 رطل-قدم).

وفي كلتا الحالتين، تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي حصريًا من خلال علبة تروس يدوية من خمس سرعات.

ويتوافر Suzuki Tour H1 بالفعل للطلب في الهند بسعر 480،500 يورو (5،864 دولارًا) 100 مليون سنتيم بالدينار الجزائري

 

سوزوكي إسبريسو أرخص سيارة كروس أوفر في الأسواق

 

أرخص 3 سيارات سوزوكي 2024 منتظرة بالجزائر

طرحت سوزوكي في الأسواق الإفريقية القريبة من الجزائر وعلى التحديد  مصر نسخة “أتوماتيك” من سيارتها إسبريسو هاتشباك الصغيرة التي كانت تتاح بناقل حركة مانيوال لسنوات، ويرجع ذلك لنجاح السيارة في نسختها المانيوال بفضل أنها أرخص سيارة بمصر على الإطلاق.

تقدم إسبريسو المزودة بناقل حركة اوتوماتيكي بمحرك صغير 3 سلندر أيضا سعة 1000 سي سي بقوة 67 حصانًا متصل بناقل حركة يدوي من 4 سرعات. تستهلك سيارة سوزوكي الصغيرة في المتوسط 5.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

تجهيزات سوزوكي إسبريسو

زودت سيارة سيارة سوزوكي بمواصفات الأمان والسلامة الأساسية التي تتمثل في، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD.

كماليات سوزوكي إسبريسو

تقدم سيارة سوزوكي بخاصية التوصيل الاسلكي – بلوتوث، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، تكييف هواء يدوي، زجاج كهربائي، كما تقدم بمدخل USB، مدخل AUX.

مساحات وأبعاد سوزوكي إسبريسو

سوزوكي إسبريسو تأتي بطول 3565 مم، عرض 1.520 مم، طول قاعدة العجلات 2.380 مم، ترتفع عن الأرض 1.565 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية حتى 239 لتر، تقدم بعجلات قياس 13 بوصة.

تتوفر السيارة بسعر 6500 دولار في الأسواق أي بسعر 150 مليون بالعملة الجزائرية.

 

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات