تاريخ اليوم:

حاليًا، السيارة الكهربائية الأقل تكلفة المعروضة للبيع لدى رينو في الأسواق العالمية وفي الأخص  في البرازيل، وهي Renault Kwid E-Tech، لديها بالفعل قائمة أسعار أقل من سعر “شقيقتها”، Dacia Spring Electric، المباعة في أوروبا. تجسد هذا الوضع غير المسبوق في أعقاب الانخفاض الأخير في أسعار السيارات الكهربائية الحضرية في البرازيل. في الأسبوع الماضي، خفضت رينو سعر القائمة من 23.000 يورو إلى 18.600 يورو، مما يجعل الطراز أكثر قدرة على المنافسة في السوق المحلية.

  أرخص سيارة كهربائية لعلامة رينو في الأسواق

في أوروبا، حيث يتم تقديم Dacia Spring بثلاثة إصدارات (Cargo، وEssential، وExtreme)، اتخذنا النسخة المتطورة كمرجع، لأنها تشترك في نفس المعدات ونفس المحرك مثل الطراز المعروض للبيع في البرازيل. ومن المهم الإشارة إلى أن النسختين الأوليين المذكورتين في أوروبا تستخدمان محركًا كهربائيًا أقل قوة بقوة 45 حصانًا، كما أنهما غير مزودتين بعناصر مثل مركز الوسائط المتعددة والكاميرا الخلفية المساعدة، من بين إضافات أخرى.

  أرخص سيارة كهربائية لعلامة رينو في الأسواق

ولذلك، يبلغ سعر داسيا سبرينج إكستريم في بعض الأسواق الأوروبية 22.050 يورو،. ويمثل هذا قيمة أعلى من تلك التي تمارس هنا باستخدام هذا المعلم، وهو مجرد مرجع ولا يأخذ في الاعتبار ظروف السوق الأخرى، مثل القوة الشرائية والحوافز المحلية المحتملة، على سبيل المثال.

 

 

ويتم تصنيع كلا الطرازين على نفس خط التجميع ضمن مشروع رينو المشترك في الصين. وبشكل أكثر دقة، قامت الشركة المصنعة الفرنسية بإزالة منصتها وتقنياتها من سيارة Renault City K-ZE، وهي سيارة كهربائية مصممة خصيصًا للسوق الصينية ويتم تسويقها منذ عام 2018.

تزن النسخة الكهربائية من رينو كويد 977 كجم فقط وهي مجهزة بمحرك أمامي بقوة 65 حصان، مما يجعلها نموذجًا رشيقًا في البيئات الحضرية: يمكن لـ Kwid E-Tech التسارع من 0 إلى 50 كم / ساعة في 4.1 ثانية وتصل إلى السرعة القصوى 130 كم/ساعة (125 كم/ساعة لداسيا سبرينغ).

بفضل بطارية ليثيوم أيون بقدرة 27 كيلووات في الساعة، يصل مدى سيارة رينو كويد الكهربائية إلى 185 كم وفقًا لمعايير Inmetro الأكثر صرامة. ومع ذلك، بالنسبة لدورة WLTP، يرتفع هذا الاستقلال إلى 265 كم في الدورة المركبة.

المصدر: موقع موتورز أكتو

واجهة السيارات